عالمي
الرئيس الإيراني يزور باكستان غداً عقب محادثات واشنطن
كشفت مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، أن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يعتزم القيام بزيارة رسمية إلى باكستان غداً الثلاثاء، وذلك عقب اختتام جولة مفاوضات مع واشنطن. من جانبه، أكد مدير عام العلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الإيرانية، حبيب عباسي، أن الرئيس بزشكيان سيزور باكستان يوم غد، مرجحاً أن تستغرق الزيارة يوماً واحداً. وأوضح عباسي أن الزيارة تهدف إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وستركز على متابعة المشاورات المستمرة بين طهران وإسلام آباد، إضافة إلى تقديم شكر طهران للوساطة الباكستانية بين إيران والولايات المتحدة. وتأتي هذه الزيارة في أعقاب انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة، التي جرت بوساطة باكستانية وقطرية، واستمرت لما يقرب من يوم ونصف. وقد عُقدت هذه المحادثات في سويسرا، حيث اتفق الطرفان، بحسب الوسطاء، على خارطة طريق تهدف إلى التوصل لاتفاق نهائي خلال 60 يوماً. وبينما عاد كبار المسؤولين، بمن فيهم الوفد الإيراني، إلى بلادهم، من المقرر أن تستمر المفاوضات الفنية مع الولايات المتحدة لنحو أسبوع، بمشاركة ممثلين عن كلا البلدين.