اقتصاد
وزير النفط الهندي يبحث مع إيران فرص تعزيز التعاون في قطاع الطاقة
m
masellavoice
أجرى وزير النفط الهندي هارديب بوري مباحثات مع نظيره الإيراني محسن باك نجاد يوم الخميس، تركزت على فرص التعاون في قطاع الطاقة. وقد عُقد الاجتماع في العاصمة نيودلهي. وأوضح بوري، في منشور على منصة "إكس"، أن الهند ملتزمة بتعزيز أمن الطاقة عبر الحوار والشراكة والتعاون الذي يعود بالنفع على الجميع. يأتي ذلك بعد توقيع إيران والولايات المتحدة اتفاقاً مؤقتاً الأسبوع الماضي، يسمح بموجبه لواشنطن لطهران بتصدير المنتجات النفطية مؤقتاً، وفق وكالة "رويترز". والجدير بالذكر أن الهند كانت مستورداً رئيسياً للنفط الخام الإيراني، لكنها أوقفت استيراده عام 2019 بعد إعادة الولايات المتحدة فرض عقوبات على صادرات النفط الإيراني.
m