عالمي
الولايات المتحدة تسلم أفراد طاقم ناقلة نفط إيرانية محتجزة لباكستان
سلّمت الولايات المتحدة أفراد طاقم ناقلة النفط "MT Lenore" إلى السلطات الباكستانية، بعدما كانت الناقلة قد احتجزت في مياه المحيط الهندي خلال فترة سابقة. وقد قامت باكستان، بدورها، بتسليم هؤلاء البحارة الإيرانيين إلى البعثة الدبلوماسية الإيرانية في ميناء كراتشي، ضمن ترتيبات تهدف إلى تسهيل عملية عودتهم إلى الجمهورية الإسلامية. من جانبها، أفادت تقارير إعلامية إيرانية بتأكيد تسليم أفراد طاقم ناقلة نفط إيرانية كانت واشنطن قد احتجزتها، إلى القنصلية الإيرانية في كراتشي بباكستان. وفي خضم هذه المستجدات، أشارت مصادر إعلامية إيرانية إلى فتح قناة اتصال بين واشنطن وطهران بشأن قضايا متعلقة بمضيق هرمز الحيوي. كما نقل التلفزيون الإيراني أن ثلاث ناقلات نفط حاولت عبور المضيق، لكنها تراجعت بعد تلقيها تحذيرات من بحرية الحرس الثوري، الذي أكد بوضوح أن عبور مضيق هرمز لا يمكن أن يتم إلا من خلال المسارات المحددة التي أعلنت عنها طهران.